المهدي الأمين يفتتح مقر صندوق التسهيلات المالية بحضور عدد من الوزراء

افتتح اليوم الخميس وزير العمل والتأهيل الدكتور المهدي الأمين، مقر صندوق التسهيلات المالية التابع لوزارة العمل والتأهيل بمدينة طرابلس .

وحضر الافتتاح وزير الإقتصاد والصناعة “علي العيساوي”  و وزير الدولة  لشؤون هيكلة المؤسسات “إيمان بن يونس”  و رئيس وحدة تمكين المرأة بالمجلس الرئاسي “ليلى اللافي”، وعدد من رجال الأعمل ومسؤولين من مختلف الجهات الحكومية والخاصة .

وألقى الأمين كلمة عبّر فيها عن شكره وإمتنانه لرئيس وأعضاء لجنة صندوق التسهيلات المالية لما قدموه من مجهودات في سبيل تفعيل الصندوق كما أكّد السيد الوزير على أن وزارة العمل دأبت حثيثا في دعم سوق العمل الليبي من خلال إعداد خطط إستراتيجية تعمل على خلق سوق عمل واعد ، مشيرًا من أهم المبادرات التي تلتزم بها الوزارة هي إعادة بث الروح في الأجسام التابعة للوزارة من بينها صندوق التسهيلات المالية.

وأضاف قائلاً بأن وزارة العمل تتطلع من خلال أهداف الصندوق في التركيز على تمويل المشاريع الصغرى والمتوسطة لدعم الشريحة الكبرى من الشباب الطامحين بمشاريع متميزة ذات صفة ريادية ، منوّها على الوزارة تسعى في تحقيق الشراكة الحقيقية بين القطاع العام والخاص من خلال هذه الأجسام الذي يساهم في تحقيق أهم أهداف التنيمة المستدامة 2030 .

ومن جانبه أعلن الدكتور ” بلقاسم سويدي” رئيس لجنة صندوق التسهيلات المالية في كلمة له عن الخطة الإستراتيجية والتشغيلية للصندوق ، والتي تتمحور على تحديد خصائص المشاريع المتميزة المستهدفة تنفيذها خلال هذه المرحلة وإعلان عن آليات الإقراض ضمن خطة قصيرة ومتوسطة المدى.

يذكر أن صندوق التسهيلات المالية والذي أنشئ في العام 2007 تم إعادة تشكيل لجنة إدارته بموجب قرار وزير العمل والتأهيل رقم 237 لسنة 2018 ضمن مبادرة تفعيل الصندوق وإعادة النظر في هيكله التنظيمي وضبط لوائحه وتحديد إختصاصتها

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر