باشاغا في اجتماع أمني مع ممثلين دول أجنبية برعاية إيطالية وأممية

حضر وزير الداخلية في حكومة الوفاق فتحي باشاغا، اجتماعا برعاية الحكومة الإيطالية والبعثة الأممية للدعم في ليبيا ظهر اليوم الخميس بالعاصمة الإيطالية روما .

وشارك في الاجتماع مدير الإدارة السياسية والأمنية بوزارة الخارجية الإيطالية, ونائبة رئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا ستيفاني ويليامز”,  والسفير الليبي لدى إيطاليا, والسفير الإيطالي لدى ليبيا, وسفراء دول أمريكيا, والمملكة المتحدة, وفرنسا, ومصر , ومبعوث من وزارة الخارجية بدولة الإمارات.

وبحسب صفحة وزارة الداخلية على موقع “فيسبوك” فقد استعرض باشاغا خلال الإجتماع عمل وزارة الداخلية واحتياجاتها ومتطلبات الإدارات التابعة لها, والتي تساعدها في مكافحة الإرهاب والتطرف والخارجين عن القانون, وحماية المواطن والممتلكات, وكذلك لحماية الحدود والتصدي لكل من تسول له نفسه العبث بأمن ليبيا.

وأشار باشاغا إلى أن وزارة الداخلية تسعي لرفع من قدرات منتسبيها في مجال العمل الأمني من خلال البرامج التدريبية التي تزيد من تعزيز قدراتهم, موضحاً بأن العمل الأمني يحتاج لتوفير المعدات والمستلزمات اللوجيستية والفنية كالمركبات والمدرعات المصفحة وكاشفات الألغام التي تعزز من قدرة رجال الأمن وتساعد في عمل الوزارة, مؤكدا أن وزارة الداخلية على توافق تام مع كافة الدول وأبواب الوزارة مفتوحة لهم للتعاون فيما يعود بالمصلحة المشتركة بين ليبيا وهذه الدول.

ومن جهتها أكدت السيد ستيفاني حرص البعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في تقديم الدعم الكامل لوزارة الداخلية باعتبارها عصب الدولة, وأن الأمن يعتبر من أولويات البعثة في ليبيا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر