بيان مشترك لأمريكا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا للترحيب باتفاق أبو ظبي

أكدت حكومات كل من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة دعمها للجهود الرامية إلى رسم طريق نحو إجراء انتخابات موثوقة وآمنة في ليبيا.

وأعلنت في بيان مشترك لها “دعمها القوي للجهود المتواصلة التي يبذلها الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا (UNSMIL) بشأن تهدئة التوترات في ليبيا ومساعدة الشعب على رسم طريق نحو انتخابات موثوقة وآمنة”.

وأعربت عن ترحيبها بقيادة الأمم المتحدة في عقد اجتماع مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج والمشير خليفة حفتر في 27 فبراير، مشيدة “بجهود حكومة الإمارات العربية المتحدة لتسهيل هذه المناقشة”.

كما عبر البيان عن ترحيب هذه الدول “بإعلان بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أنه يمكن التوصل إلى اتفاق سياسي بشأن ضرورة إنهاء المراحل الانتقالية في ليبيا من خلال إجراء انتخابات عامة ، وسبل الحفاظ على الاستقرار في البلد وتوحيد مؤسساته”، مضيفا “وإذ ندرك أنه لا يوجد حل عسكري في ليبيا ، ندعو جميع الليبيين للعمل بشكل بنّاء مع SRSG Salamé واغتنام هذه الفرصة الحيوية لتحقيق حكومة مستقرة وموحدة يمكنها توفير الأمن والازدهار لجميع الليبيين”.

وأشار البيان إلى ترحيب الحكومات “بإعلان حكومة الوفاق أن الأطراف وافقت على استئناف إنتاج النفط في حقل الشرارة”، مطالبة “جميع الأطراف تنفيذ هذا الاتفاق على وجه السرعة من أجل السماح لشركة النفط الوطنية (NOC) باستئناف عملها الحيوي لصالح جميع الليبيين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر