المؤسسة الوطنية النفط تخصص 20 مليون دولار لدعم البلديات المجاورة لعملياتها النفطية

وقّعت المؤسسة الوطنية للنفط ومجموعة تضم عددا من الشركاء الدوليين المتمثلين في ريبسول وتوتال و “أو أم في” و إكوينور والمعروفة باسم “ائتلاف ريبسول” اتفاقية بقيمة 20 مليون دولار لدعم سلسلة من مشاريع التنمية المستدامة لفائدة القاطنين في المناطق المجاورة للمواقع التي تشرف على إدارتها شركة أكاكوس للعمليات النفطية التابعة للوطنية للنفط.

ووفقا للموقع الرسمب للمؤسسة فإن ذلك سيساهم في دعم عدة مشاريع في بلديات “أوباري ،بنت بية ،الغريفة ،سبها ،الزنتان،جادو ،الرياينة ،يفرن ،الرجبان ،الزاوية الغربية” وذلك على مدى العامين القادمين.

ويؤكد الإتفاق التزام كلا الطرفين بالرفع من المستويات المعيشية ودعم كل المناطق والمجتمعات المجاورة لعمليات قطاع النفط والغاز.

ومن بين المشاريع المزمع تنفيذها هي المساهمة فى توفير البنى التحتية الأساسية للمياه اﻟﺼﺎﻟﺤﺔ ﻟﻠﺸﺮب ﻓﻲ كل من بلديات اﻟﻮادي واﻟﺠﺒﻞ ﺑﻤﺎ ﻓﻲ ذﻟﻚ ﺣﻔﺮ اﻵﺑﺎر، وصيانة ﺧﺰاﻧﺎت اﻟﻤﻴﺎﻩ اﻟﻤﻮﺟﻮدة، و انشاء أخرى ﺟﺪﻳﺪة، وﺗوفير ﻤﻀﺨﺎت اﻵﺑﺎر وتقديم الدعم لمركز علاج مرضى السكري بالزاوية وإنشاء مركز ثقافي ومركز لبناء القدرات في أوباري بالإضافة لبرامج مساعدة الشباب و تقديم الدعم للأندية الرياضية.

كما وقع الاتفاقية كل من المهندس مصطفى صنع الله رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط ومدير عام شركة ريبسول فرع ليبيا ونائب المدير العام لشركة “أو أم في” فرع ليبيا ونائب المدير العام لشركة توتال فرع ليبيا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر