عميد سبها: الجيش سلّم مدينة سبها للحكومة المؤقتة بعد انتهاء عملياته

أعلن عميد بلدية سبها حامد الخيالي رفع الحظر عن مطارات المنطقة الجنوبية وتحسن الوضع الأمني عقب دخول الجيش للمدينة وتحريرها من العصابات الإجرامية والإرهابية.

وقال الخيالي في تصريحات صحفية الأربعاء إن رفع الحظر يشمل الطائرات المدنية والعسكرية حيث أصبح بإمكان الطائرات الهبوط في مطارات جنوبي البلاد بعد الحصول على ترخيص من المنطقة العسكرية والمراقب الجوية.

وأضاف أن مطارات تمنهنت وأوباري مفتوحة أمام الرحلات الجوية باستثناء مطار سبها الدولي الذي تضرر بشدة بسبب العصابات المسلحة الذي سيتأخر افتتاحه قليلاً حتى نهاية شهر مارس الجاري أو شهر أبريل المقبل.

وأشار عميد بلدية سبها إلى أنه على الرغم من الخطوط الجوية جنوبي البلاد مفتوحة إلا أن هناك بعض المشكلات التي من بينها عدم انتظام الرحلات ، مرجعاً ذلك إلى عدم وجود إضاءة ليلية في المهابط ، نافياً في الوقت ذاته أي وجود عسكري للجيش في المدينة عقب تسليم الأمور للحكومة المؤقتة.

وحول ما يثار بشأن عن قبائل التبو والطوارق الليبية، أكد أنها مؤيدة لعملية الجيش في الجنوب فهي ليست لديها أي مشكلة مع الجيش.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر