وضع كاميرات مراقبة على الحدود الليبية التونسية

أعلنت وزارة الدفاع التونسية عن الانتهاء من تركيب المرحلة الأولى من نظام المراقبة الإلكتروني على الحدود الممتدة مع ليبيا في إطار جهودها لمكافحة الإرهاب.

وفي تصريحات للصحفيين خلال زيارة إلى مدينة بن قردان الحدودية، قال وزير الدفاع التونسي “عبد الكريم زبيدي” إن نظام المراقبة الإلكتروني على الحدود مع ليبيا حقق نتائج هامة وغير متوقعة.

وجاءت زيارة “زبيدي” إلى المنطقة في الذكرى الثالثة لـ “ملحمة بن قردان” في السابعمن  مارس 2016 ، حيث هاجمت جماعات “إرهابية” ثكنات عسكرية وأمنية في بن قردان، وقُتل في هذا الهجوم عشرات المسلحين من تنظيم “داعش” الإرهابي .

وتنصيب المنظومة الإلكترونية المتحركة والثابتة جاء على خلفية الانشغال العميق للوضع الأمني بليبيا وتداعياته على المنطقة، حسب الزبيدي، الذي أعرب عن الأمل في عودة الأمن والاستقرار إلى البلد.

وعبر وزير الدفاع التونسي عن أمله بتوصل الفرقاء إلى اتفاق دائم وشامل يوفر الظروف الملائمة لتنصرف الجهود إلى بناء مشترك على أساس المصلحة المتبادلة بين البلدين منذ عقود، قائلاً في هذا السياق: «إننا في حالة يقظة دائمة».

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر