السراج يجتمع مع رؤساء البعثات الدبلوماسية لدول الاتحاد الأوروبي

اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق اليوم الثلاثاء فايز السراج مع عدد من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية لدول الاتحاد الاوروبي المعتمدين لدى ليبيا.

ووفقا للصفحة الرسمية لإدارة التواصل والإعلام لمجلس الوزراء ثمن السراج جهود الاتحاد الأوروبي لتحقيق الاستقرار في ليبيا وشدد على أهمية عودة السفارات للعمل من مقارها في العاصمة طرابلس، واستعرض مستجدات الأوضاع في ليبيا مؤكدا على الحل السياسي للأزمة الراهنة، وإجراء انتخابات على قاعدة دستورية سليمة، ليقول الشعب كلمته عبر صناديق الاقتراع.

وانتقد السراج التدخلات السلبية لبعض الدول معبرا عن انزعاجه من استمرار تقديم السلاح لأطراف الصراع وبما يساهم في تعقيد واطالة عمر الازمة.رغم زيارته الأخيرة لقطر.

ومن جانبهم اجمع السفراء على دعمهم لحكومة الوفاق غير المعتمدة مشيدين بتصريحات عن الثوابت التي تشمل مدنية الدولة وتوحيد المؤسسات السيادية وفقا لصفحة إدارة التواصل والاعلام لمجلس الوزراء

 واكدوا على دعم المبعوث الاممي غسان سلامة في تحقيق الاستقرار في ليبيا، واهمية عقد المؤتمر الجامع تمهيدا لانتخابات تشريعية ورئاسية. واعلن السفراء عن دعمهم لنهج الحوار واللقاءات ما بين الأطراف الليبية وآخرها لقاء ابوظبي.

على صعيد اخر بحث الاجتماع الدعم الأوروبي لوزارات حكومة الوفاق في المجال الخدمي والإنساني، كما تم بحث ملفي الهجرة وحقوق الانسان .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر