الشيباني يطالب أطباء بلا حدود بتوضيح المساعدات المقدمة للمهاجرين

طالب وكيل وزارة الداخلية لشؤون الهجرة غير الشرعية بحكومة الوفاق ، محمد الشيباني، رئيس المنظمة الدولية للأطباء بلا حدود، وضع خطة عمل للمنظمة للعام الحالي تبين نوع المساعدات المقدمة من قبل المنظمة للمهاجرين غير الشرعيين، على أن يكون التنسيق مع الفريق المعني بالتواصل مع المنظمات الدولية المعنية بملف الهجرة عن طريق جهاز الهجرة غير الشرعية لضمان نتائج ملموسة على أرض الواقع تشمل كافة المهاجرين داخل مراكز الإيواء.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد الاثنين، لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين جهاز الهجرة والمنظمة للعمل على حلحلة كافة العراقيل والصعوبات التي تواجه سير عمل المنظمة داخل مراكز الإيواء، إضافة إلى تسهيل بعض الإجراءات لتقديم خدمات صحية للمهاجرين.

وشدد الشيباني خلال الاجتماع على ضرورة تقديم محاضرات توعوية حول طرق إنتشار الأمراض المعدية والوقاية منها داخل مراكز الإيواء، على أن تشمل كافة منتسبي الأمن المكلفين بحماية هذه المراكز، داعياً لعقد اجتماع آخر يضم كافة المنظمات العاملة بالجانب الصحي لوضع إستراتيجية عمل للعام الحالي 2019م, وتحديد الأولويات لتجنيب التضارب بين المنظمات عند تقديم هذه الخدمات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر