السراج يبحث مع وزير الخارجية الفرنسي تطورات الوضع السياسي في ليبيا

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق السيد فائز السراج اليوم الاثنين بوزير الخارجية الفرنسي السيد جان إيف لودريان بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس .

وبحسب صفحة المكتب الإعلامي للسراج على موقع”فيسبوك” فقد تناول اللقاء تطورات الوضع السياسي في ليبيا والعلاقات الثنائية ، والمسائل ذات الاهتمام المشترك.

وقدم السراج عرضا لمستجدات الوضعين السياسي والأمني ، مؤكدا التزام حكومة الوفاق بالمسار الديمقراطي الذي يشمل توحيد المؤسسات السيادية واجراء انتخابات ، وفقا لخطة المبعوث الاممي السيد غسان سلامة.

 وأكد السراج أن اللقاء الأخير في أبوظبي ، يأتي في إطار لقاءاته مع جميع الأطراف الليبية لنقاش سبل الحل للخروج من الأزمة الحالية وتقديم مقترحات توافقية يمكن البناء عليها خلال المؤتمر الجامع ، مع التأكيد على أن الحل لا يملكه أي طرف بمفرده،و من الضروري اشراك كافة الليبيين

وخلال اللقاء عبر السراج عن امله في توقف التدخلات السلبية لبعض الدول ، والتي تسببت في إطالة عمر الأزمة وتعقيدها.

من جهته جدد وزير الخارجية الفرنسي التأكيد على دعم بلاده للحلول السياسية ، وانه لا وجود لحل عسكري للازمة الراهنة ، مشيراً الى دعم بلاده لخطة المبعوث الاممي التي من شأنها العمل على توحيد مؤسسات الدولة وتفضي الى انتخابات رئاسية وبرلمانية نهاية العام ، كما جاء في اتفاق باريس في شهر مايو من العام الماضي.

هذا وحضر اللقاء سفيرة فرنسا لدى ليبيا، بياتريس لوفرابيردوهيلين ، ومستشار لودريان لشمال افريقيا والشرق الأوسط اوليفي ديكو تيجنيس ، ومدير قسم شمال افريقيا والشرق الأوسط بالخارجية الفرنسية جيروم بونافونت ، ومستشار الرئيس الفرنسي بول سولير. وحضر عن حكومة الوفاق وكيل وزارة الخارجية السيد لطفي المغربي ، والمستشار السياسي السيد للسراج طاهر السني ، ومدير الإدارة الاوروبية السيد موسى الكيلاني .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر