البرلمان: لم توجه إلينا دعوة لحضور الملتقى الجامع.. ونحن مستعدون لإصدار قانون الانتخابات

أكد مجلس النواب اليوم الخميس عدم تلقيه دعوة رسمية للمشاركة في الملتقى الجامع حتى اليوم، وذلك في بيان رسمي صدر عن المجلس وتلقته المختار العربي .

وشدد المجلس في بيانه على أن أي مشاركة بشكل فردي لأي من أعضائه أو رؤساء لجانه الدائمة و المؤقتة أو مقرريه أو مراقبيه أو احد اعضاء مكتب رئاسته فإن آراء المشارك لا تمثل مجلس النواب و بالتالي لا يترتب عليها أي التزام قانوني و في المقابل فإن مجلس النواب لا ينكر على أي من اعضائه المشاركة بصفته الشخصية اذا رغب بذلك وتم توجيه الدعوة اليه.

ورحب أعضاء مجلس النواب بكل المبادرات المحلية و الدولية التي من شأنها جمع شتات الليبيين و إنهاء أزمة الانقسام السياسي و توحيد مؤسسات الدولة ، استعدادا لإجراء الانتخابات البرلمانية و الرئاسية و الخروج من المرحلة الانتقالية.

وأكد المجلس التزامه المشروط التعامل بشكل ايجابي مع أي توصيات تنتج عن الملتقى الجامع المزمع انعقاده في منتصف ابريل المقبل برعاية البعثة الاممية للدعم في ليببا ، على ألا تؤدي هذه المخرجات لمزيد من التفريط في حق الليبيين في سيادتهم على أراضيهم المكفول بميثاق الأمم المتحدة و بكل المواثيق و المعاهدات الدولية.

وشدد المجلس في بيانه على ضرورة أن يراعى في مخرجات الملتقى الجامع تماشيها أو عدم معارضتها على الاقل للإعلان الدستوري و تعديلاته الاحد عشر و الاتفاق السياسي المعدل المضمن فيه .

وأشار المجلس خلال البيان إلى أنه على استعداد تام لإصدار قانوني الانتخابات البرلمانية و الرئاسية.

وحذر البيان من أن أي محاولة داخلية او خارجية لجر البلاد إلى مرحلة انتقالية جديدة هي محاولة مشبوهه قد تدخل البلاد في مزيد من الفوضى و تجر على الليبيين المزيد من الويلات ،

ورأى البيان أنه طالما أن كل الليبيين قد توافقوا على ضرورة اجراء الانتخابات فيجب أن يتم اجراء الانتخابات للخروج النهائي من المرحلة الانتقالية و ليس للدخول في مرحلة انتقالية اخرى. خصوصا و أن الظروف اصبحت مهيئة اكثر من اي وقت سبق .

Image title

Image title

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر