نواب يطالبون النائب العام بفتح تحقيق حول اتهامات سلامة للطبقة السياسية بالفساد

طالب 46 عضوا بمجلس النواب الليبي، النائب العام بفتح تحقيق حول تصريحات المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، بـ«فساد الطبقة السياسية في ليبيا».

كما طالب أعضاء مجلس النواب في خطابهم للنائب العام أن يطلب من المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، «تقديم أدلته على ما ورد في تصريحاته المذكورة».

واتهم سلامة في مقابلة إعلامية مساء الأربعاء الطبقة السياسية في ليبيا بأن «لديها كمًا كبيرًا من الفساد يندى له الجبين»، موضحًا أن هناك من يجني «ثروات طائلة من المناصب يجري استثمارها خارج ليبيا».

وأضاف: «ما نراه في ليبيا أمر مؤسف يستولون على المال العام ثم يوظفونه في الخارج».

ولفت سلامة إلى أنه لا يريد أن «يطمئن الفئة الحاكمة في ليبيا التي لديها مستوى عال من الفساد»، معتبرًا أنه «آن الأوان أن يكف أي طرف عن التمسك بالمنصب الذي يمكنه من اقتناء الثروة».

واعتبر النواب أنه في حالة «عدم تقديم غسان سلامة أدلة على صدق تصريحاته فيعلم الليبيين أن تصريحاته تلك ما كانت إلا مجرد ابتزاز سياسي هدفه من جهة الضغط على الساسة للقبول بالإملاءات التي سيمليها عليهم في المؤتمر الجامع»

وأكد النواب على أنه في «حالة ثبتت صحة اتهامات غسان سلامة فيجب أن تأخذ العدالة مجراها ومعاقبة مرتكبيها وفقا لأحكام القانون الليبي».

يذكر أن  مبعوث الأمم المتحدة رئيس بعثتها للدعم في ليبيا، غسان سلامة،قال إن «هناك مليونيرًا جديدًا كل يوم في ليبيا»، مشيرًا إلى أن الطبقة الوسطى «تتقلص يومًا بعد آخر».

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر