كونتي يتابع تطورات الوضع مع السراج

عبر رئيس الحكومة الإيطالية، جوزيبي كونتي، عن أسفه لتعرض طرابلس لهجوم غير مبرر أعاد البلد إلى أجواء الحرب بعد أن كانت على أبواب حل الأزمة التي تمر بها.

ودعا كونتي قوات الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر للعودة إلى مواقعها السابقة التي انطلقت منها.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج مساء الإثنين، تناولا فيه مستجدات وتداعيات ما تتعرض له العاصمة طرابلس وعدد من المدن الليبية»، بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

و أكد كونتي رفض إيطاليا القاطع لهذا الهجوم والذي يزعزع الاستقرار، والذي طال المطار المدني ويهدد حياة المدنيين»، داعيًا إلى «الوقف الفوري لهذه العملية العسكرية، وأن تعود قوات الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر إلى مواقعها السابقة التي انطلقت منها».

من جانبه، أكد رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، عزمه على مقاومة هذا العدوان بكل قوة، وإلى أن تنسحب قوات الجيش وتعود من حيث أتت»، مشيرًا إلى أنه ستتم «ملاحقة كل من يرتكب جرائم حرب وتقديمه إلى القضاء المحلي والدولي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر