نائبة إيطالية: حان الوقت لاستعادة دور إيطاليا الريادي عالميا إزاء أزمة ليبيا

طالبت النائبة المعارضة بالبرلمان الإيطالي ، ماريا تريبودي بأن تستعيد بلادها “الدور الريادي الذي كانت تلعبه عالميا”، تعليقاً على تصاعد الأزمة الليبية.

ودعت زعيمة كتلة حزب (فورتسا إيتاليا) في لجنة الدفاع بمجلس النواب، الى “الكف عن البقاء صامتين والانتظار متفرجين”، فلتعد إيطاليا مرة أخرى للعب دور ريادي على الساحة الدولية”.

وتابعت البرلمانية المعارضة “نشهد منذ أسابيع، قصوراً ذاتياً من قبل الحكومة”، والتي “بعد أسابيع من المطالبات الملحة من جانب المعارضة، مثلت اليوم في مجلس النواب لتقديم تقرير عن إحدى القضايا الساخنة والحساسة على جدول أعمال سياستنا الخارجية”.

وتابعت “أعتقد أن أسلوب العمل هذا يلحق ضررًا خطيرًا بمكانتنا ومصالحنا الإستراتيجية”، لذا “فعلى إيطاليا إنطلاقا من الدور الذي لعبته دائمًا بين الشركاء الأوروـ أطلسيين أن تُطرح نفسها كدولة رائدة”.

وذكرت تريبودي أنه “بعد المؤتمر الفاشل في باليرمو، من الضروري الإقدام على إجراء دبلوماسي فعال متعدد الأطراف في إطار الأمم المتحدة، لتعزيز الاستقرار في المنطقة”، واختتمت بالقول “الأمر الذي يعتمد عليه جزء كبير من أمننا القومي”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر