الناطق باسم قوات الوفاق: المشير حفتر بدأ الحرب ونحن سنقرر متى ستنتهي

قال المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق الوطني  العقيد طيار محمد قنونو، إن هذه الحرب بدأتها قوات المشير حفتر المعتدية بحسب وصفه، ونحن سنقرر متى ستنتهي.

جاء ذلك في لقاء إعلامي مع قناة روسيا اليوم ، الجمعة ، ذكر فيه قنونو أن العمليات العسكرية في العاصمة طرابلس تسير وفق ما هو مخطط لها وبحسب استراتيجيات عسكرية وتنسيق متناهي الدقة.

وأضاف قنونو، أن “موقفنا الميداني ممتاز، وأن تطهير المواقع التي كانت بها قوات المشير حفتر تسير بشكل جيد،  مشيرا إلى أنهم يؤمنون  المواطنيين القريبين من مناطق الاشتباكات خاصة، موضحا بأنهم حذرين في كل التحركات العسكرية الفعلية في هذه المناطق تحديدا المكتظة بالسكان.

وأشار قنونو، أن قوات حكومة الوفاق هي قوات متآزرة ومهنية وتنظيمية بمختلف أركاناتها وأجهزتها المعلوماتية وآمراء المناطق الثلاثة؛ فإن تنظميها يبدأ من غرفة العمليات الخاصة بالقائد الأعلى للجيش السيد فائز السراج، إلى غرف أمراء الرئيسية والميدانية إلى أمراء المحاور الميدانية.

واكد قنونو، بأن كل الأفراد يتبعون قوات الوفاق وبقرارات رسمية وأجهزة تنظيمة وأن الجيش الليبي الوحيد الشرعي هو التابع لحكومة الوفاق وغير ذلك فهو خارج عن شرعية الدولة.بحسب رأيه .

وذكر قنونو، بأن القوات تتعامل مع المدنيين وفق اللوائح المعمول بها بالتنسيق مع الصليب الأحمر ووزارة الصحة وحتى الداخلية،مؤكدا أن سلاح الجوي في حين تنفيذ غاراته الجوية يتحرى أماكن هذه الضربات لكي لاتؤثر على  المدنيين.

يشار إلى أن السيد فائز السراج بصفته القائد الأعلي للجيش الليبي أكد أن عملية بركان الغصب ستستمر حتى تحقيق أهدافها والعودة للمسار الديمقراطي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر