سيالة يدعو مجلس الأمن الدولي إلى التدخل العاجل لإيقاف الحرب على طرابلس

أكد وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني السيد محمد طاهر سيالة ، أنه لا يمكن المساواة بين المعتدين على العاصمة، والمدافعين عن المدنيين البالغ عددهم ما بين 2 -3 مليون نسمة الذين تم الاعتداء عليهم بالطائرات، والأسلحة الثقيلة دون مراعاة للاتفاقيات والأعراف الدولية.

جاء في مؤتمر صحفي عقده عدد من وزراء حكومة الوفاق الوطني بالمركز الإعلامي لمجلس الوزراءـ مساء اليوم الاثنين.

وأوضح بأن هنالك فرقًا بين حكومة الوفاق التي تلتزم ببناء الدولة المدنية الديمقراطية، ومن يحاول عسكرة الدولة، نافياً الادعاءات التي تقول أن هناك إرهابيين في هذه المعركة، وأكد أن الإرهابيين في طرابلس مكانهم في السجون.

وأضاف “سيالة ” أنه تم توجيه رسالة إلى رئيس مجلس الأمن الدولي ” كريستوف هيوسغن ” أن الحرب التي تُشن على العاصمة طرابلس منذ أكثر من عشرة أيام، وما أحدثته من قتل بين المدنيين، والنزوح، والتشريد للسكان على مختلف فئاتهم، وبث الرعب والخوف في نفوس الآمنين باستخدام أنواع الأسلحة كافة، من طائرات وصواريخ ومدفعية ثقيلة، وتدمير الممتلكات العامة والخاصة وإلحاق أضرار جسيمة بها، يتطلب التدخل وبشكل عاجل لإيقاف هذه الحرب المدمرة.

وطالب سيالة في رسالته إلى رئيس مجلس الأمن، أيضًا بتحمل مسؤولياته التاريخية تجاه ما تشهده العاصمة طرابلس وضواحيها من حرب مدمرة وكارثية تصيب الأبرياء محذراَ مما ستسببه من انعكاسات سلبية خطيرة ليس على ليبيا فقط بل على المنطقة والعالم أجمع.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر