أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي للمتحدث العسكري

قال الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة، اللواء أحمد المسماري، إن القوات البرية حققت تقدمات بعد الضربات الجوية الناجحة لسلاح الجو، مؤكدا أن الضربات استهدفت عشرات المقرات للأسلحة والذخائر وأيضا تجمعات للعدو.

وخلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد، قال المسماري “إن كل خطوة تتقدمها القوات المسلحة هي نهاية الإرهاب في طرابلس وليبيا بالكامل”. وأضاف المسماري “نحن نشاهد بوادر الانهيار والهزيمة في صفوف العدو”.

وأكد المسماري إن الضربات الجوية ستتكرر في الأيام القادمة.

وقال المسماري، إن عملية طوفان الكرامة عملية شاملة لمكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن القوات البرية تقود معارك طاحنة وشديدة حول العاصمة طرابلس.

وأضاف المسماري، أن العدو يدافع دفاع الوكر الأخير ويعلم أن كل متر تتقدمه القوات المسلحة هو نهاية للمليشيات في طرابلس.

وقال المسماري “إن العدو يدافع دفاعا مستميتا ولكنه بعيد عن التكيتيك العسكري رغم وجود ضباط بين الإرهابيين”.

وأوضح المسماري، أن القوات البرية لا زالت تخوض معارك طاحنة حول طرابلس، مشيرا إلى أن أمس كانت هناك معارك في السواني والعزيزية.

وقال المسماري، “إن الإخوان المسلمين والإرهابيين بحسب وصفه سيطروا على مصرف ليبيا المركزي والمؤسسة الوطنية للنفط ومفاصل الدولة”.

وأكد المسماري، أن الجيش حاول الخروج من الأزمة الليبية، ولكن الإرهاب يقف بالمرصاد أمام أي مبادرة لحلها، ولم تبقى لنا إلا القوة ونحن مستمرين في المعركة حتى النهاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر