البرلمان الليبي يوجه خطابا للمجتمع الدولي بشأن التدخل التركي في البلاد

خاص المختار العربي/ حنان منير  

وجه رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، في مدينة طبرق، شرقي البلاد، خطاباً للأمين العام للأمم المتحدة أنطويو غوتيريس ورئيس الاتحاد الإفريقي للدورة الحالية عبدالفتاح السيسي، يطالبهما باتخاذ الإجراءات اللازمة، إزاء التدخل التركي، الذي وصفه بالتدخل السافر في ليبيا، وتشكيل لجنة تحقيق دولية بشأن هذا التدخل المرفوض، وجاءت تداعيات هذا التصعيد على خلفية التهديدات التركية باستهداف قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

ودعا صالح، لضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد التدخلات التركية في ليبيا، وانتهاكها لميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن، بشأن حظر السلاح على ليبيا.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، في تصريح خاص لـ” المختار العربي” إن عقيلة صالح، سجّل شجبه للتدخل التركي في ليبيا، ودعمها للجماعات المسلحة، ضد قوات الجيش.

وأشار بليحق، إلى أن رئيس المجلس أكّد في خطابه، أن العاصمة طرابلس، مختطفة من قِبل قادة الجماعات المسلحة، التي تنهب أموال الليبيين، وتمارس كل أنواع التهريب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر