بركان الغضب: اشتباكات عنيفة تدور في ضواحي مدينة غريان

خاص المختار العربي / حنان منير

أكد الناطق باسم عملية بركان الغضب التابعة لجيش الوفاق الوطني، السيد مصطفى المجعي أن اشتباكات عنيفة تدور في ضواحي مدينة غريان

وأضاف المجعي في تصريح لـ” المختار العربي” أن طائرات ( الجيش الوطني الليبي) ” شنت صباح اليوم الاثنين أربع غارات جوية على قوات الوفاق جنوب غريان على بعد حوالي 15 كم عن غريان”.

وأشار المجعي، إلى أن الغارات كانت قوية وأدت إلى تقدم قوات (الجيش الوطني الليبي) في بعض النقاط التي كانت قوات الوفاق تتمركز فيها إلا أن قوات الوفاق بدأت في استرجاع التمركزات التي انسحبت منها”.

وبين المجعي أنه تم إرسال تعزيزات لدعم قوات الوفاق في غريان، مشيرا إلى أن التعزيزات قادمة من طرابلس والزاوية ومصراتة.

وأكد المجعي أن الاشتباكات زادت حدتها اليوم الاثنين موضحا أنه خلال يوم أمس الأحد كان هناك مناوشات متقطعة بين الطرفين فقط.

وبشأن الأوضاع العسكرية في العاصمة طرابلس أكد المجعي أن محاور القتال تشهد حالة من الهدوء الحذر في المدينة.

فيما أعلن المركز الإعلامي لغرفة عمليات الجيش الوطني الليبي، أن قوات الجيش حققت تقدما صوب مدينة غريان

وأوضح المركز الإعلامي عبر صفحته بموقع “فيسبوك” أن الجيش تمكن من القضاء على ما تبقى من مقاومة الفصائل المسلحة في منطقة بوزيان، مبينا أن القوات المسلحة تتجه صوب وسط مدينة غريان

وكان مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي العميد خالد المحجوب، أعلن أن قوات الجيش في طريقها لتحرير مدينة غريان، مؤكدا سيطرة الجيش على منطقة غوط الريح خلال هجومًا شنته قوات الجيش على قوات تابعة للوفاق، جنوب شرق غريان.

وأوضح المحجوب في تصريح خاص لـ ” المختار العربي”، أن مستشفى غريان استقبل 12 قتيل وأكثر من 20 جريح من الفصائل المسلحة من بينهم قائد مليشيا، وليد بشير بلحاج، ومعمر مبروك الديب.

وأضاف المحجوب، هناك أخبار تفيد بمقتل 2 من تنظيم داعش الإرهابي هم معمر بودي، وفتحي بودي”

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر