إشهار مكتب تنسيقية المرأة في الجنوب

نُظم بالمسرح الشعبي بسبها حفل إشهار مكتب تنسيقية تمكين المرأة الليبية بالمنطقة الجنوبية

وأوضحت المدير العام لتنسيقية تمكين المرأة الليبية، دكتورعائشة البرغثي، أنه حضر الحفل نشطاء مدنيون و إعلاميون و المهتمون بالشأن العام بالمدينة بالإضافة إلى ممثلات المرأة في المنطقة الجنوبية في مختلف المجالات .

خلال الحفل ألقت مسعودة البركي مديرة مكتب تنسيقية المرأة الليبية بالجنوب الداعمة لثورة الكرامة ،  كلمة توجهت فيها بالشكر الجزيل لرائدات العمل النسوي بليبيا حيث قالت ” أشكر رائدات العمل النسوي الماجدات في بلادي وعلى رأسهن ” عائشة البرغثي المدير العام للتنسيقية ، التي شرفتنا و منحتنا ثقة غالية ستكون محل تقدير و اهتمام بالغيْن “.

وتابعت ” منحتنا فرصة عظيمة لنؤسس  لمفهوم المرأة كقيمة راسخة عليا في كل المجتمعات ، وهذا يعود إلى دور المرأة الإيجابي على المجتمع في حالة السلم و الحرب .

وأكدت ” على ضرورة النضال من أجل تعزيز وتمكين دور المرأة الرائد و المهم في بناء المجتمع و صناعة السلام والتنمية .

وشددت على أنه” من حق المرأة أن تمتلك القدرة و الكفاءة الاقتصادية و الأكاديمية اللازمة لتتبوأ كل المناصب الوطنية و السياسية و الأكاديمية ، حتى نتمكن من نسج مظلة حماية مستدامة للمرأة و بالتالي لكل المجتمع” .

وبينت أن التنسيقية تهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية والتميز الإيجابي لصالح المرأة و القيام بحملات توعية حول حقوقها و واجباتها ، وأيضا العمل على بناء عائلة ديمقراطية ، كما تعمل على إعداد كادر مميز للتعاطي مع قضايا المرأة وفقا للمعايير الدولية ، يملك القدرة و الخبرة الكافية لإنجاز مهام التنسيقية ، و من أهدافنا أيضا توجيه سياسة إعلامية بنّاءة تخدم قضايا المرأة و محاربة كافة المفاهيم التي تستغل المرأة و تجعلها مادة إعلامية تحط من شأنها .و محاربة كافة أشكال العنصرية ضد المرأة وتوفير الوقاية والحماية و العلاج لضحايا العنف .

واعتبرت الناشطة المدنية و منسقة منظمة السلام والتسامح لرعاية الأم و الطفل ” فاطمة سليمان جبر ” هذا الحدث جميل جدا و خطوة صحيحة في الاتجاه الصحيح لأن المرأة في الجنوب محتاجه لتنسيقية لتنظيم المرأة من ناحية نشاطاتها و عملها و تمكينها في مجالها إلى غير ذلك من الأمور. وأضافت أيضا أنه ستكون هناك خطط عمل منظمة و منسقة لمكتب التنسيقية على مستوى الجنوب .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر