بعثة الأمم المتحدة في ليبيا: نرحب بمبادرة إلقاء السلاح ووقف التصعيد

أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الخميس، عن ترحيبها بدعوات وقف التصعيد وإنهاء الاقتتال والعمل على إحلال السلام الدائم في ليبيا، كمبادرة السلام الوطني التي أعلنتها مجموعة من الناشطين في شرق ليبيا.

يأتي ذلك بعد أن دشن مجموعة من النشطاء المدنيين في بنغازي مبادرة لوقف الحرب في ليبيا، تضمنت إلقاء أي أشكال للسلاح خارج سلطة الدولة، والتأكيد على أن المسار الدستوري والانتخابي هو الخيار الحقيقي للشعب، إلى جانب الدعوة إلى انعقاد ملتقى الشباب الليبي الجامع لوضع ميثاق أخلاقي ينبذ العنف والكراهية.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبر صفحتها على “فيس بوك” إنه “ينبغي دعم وتشجيع هذه المبادرة وغيرها من النداءات السابقة المماثلة، والتي أطلقت من قبل عدد من البرلمانيين وغيرهم من الجهات السياسية والاجتماعية والمدنية في كل ليبيا لتشجيع العودة إلى الحل السياسي”.

وأضافت: “هذه المبادرات تُظهر التزام الشعب الليبي بوقف إراقة الدماء، وتعزيز حقوق الإنسان، وإرساء سيادة القانون، وبناء دولة موحدة لكل لليبيين”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر