الرئيس الاسرائيلى يوجه الدعوة الى ولى عهد ابوظبى لزيارة القدس

وجه الرئيس الإسرائيلي ريئوفين ريفلين اليوم الاثنين دعوة رسمية إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي لزيارة القدس مثمنا دوره في التوصل إلى اتفاق وصفه ب”النبيل ” و “الشجاع” لتطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل.

وقال ريفلين في خطابه الموجه الى شيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ”في هذه الأيام المصيرية تقاس الزعامة بالشجاعة والقدرة على الريادة وبعد النظر“.

وأضاف ”ليس لدي شك في أن الأجيال القادمة ستحترم الطريقة التي استأنفتم بها، أنتم الزعماء الشجعان الحكماء، الحديث عن السلام والثقة والحوار بين الشعوب والأديان والتعاون والعمل من أجل المستقبل“.

وتابع ”بالنيابة عن شعب إسرائيل وبالأصالة عن نفسي، أنتهز هذه الفرصة لتوجيه الدعوة لفخامتكم لزيارة إسرائيل والقدس وأن تحل ضيف شرف علينا“.

واعرب ريفلين في خطابه عن امله أن هذه الخطوة سوف تساهم في بناء وتعزيز الثقة المتبادلة بيننا وبين شعوب المنطقة، ثقة ترسخ التفاهم بيننا جميعا. إن مثل هذه الثقة كما أثبتم بالخطوة السامية والشجاعة من شأنها دفع منطقتنا إلى الأمام وتوفير الازدهار والاستقرار لسكان الشرق الأوسط بأسره“.

ووقعت دولة الامارات واسرائيل الخميس الماضى اتفاقا لتطبيع العلاقات بينهما بوساطة أمريكية اصطلح عليه إعلاميا وسياسيا ب “إتفاق إبراهام” .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر