سيالة : الطريق لبناء دولة ديمقراطية يكون باعتماد القاعدة الدستورية السليمة

أكد وزير الخارجية الليبي السيد محمد سيالة أن الطريق لبناء دولة ديمقراطية يكون بالاتفاق على قاعدة دستورية تمهد لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية

وقال السيد سيالة في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الألماني هايكو ماس الذي وصل العاصمة الليبية طرابلس اليوم الإثنين (السابع عشر من اغسطس) ؛ أن عملية ايريني الأوروبية لمراقبة السواحل الليبية قد ساوت بشكل غير عادل بين “المعتدي” وبين المعتدى عليه وأنها (عملية ايريني)

 

حذر وزير الخارجية الألماني هايكو ماس مما أسماه بـ “الهدوء المخادع” في ليبيا. وقال ماس الذي وصل ليبيا في زيارة مفاجئة: “نحن نرى هدوءا مخادعاً في ليبيا حاليا إذ يواصل الجانبان وحلفاؤهما الدوليون تسليح البلد على نطاق واسع ويتمسكان بشروط مسبقة لوقف إطلاق النار”، مضيفاً أن العملية التي بدأت في برلين لا تزال إطار العمل الملائم لحل الصراع، وأيد دعوات لإنشاء منطقة منزوعة السلاح حول سرت.

وأضاف ماس، الذي من المقرر أن يسافر بعد ذلك إلى دولة الإمارات، إنه يتوقع “إشارة إيجابية” من الدولة الخليجية بخصوص ليبيا، نظرا لنفوذها على الرجل القوي في شرق ليبيا الجنرال خليفة حفتر، وتابع أنه “لن يشارك في مستقبل ليبيا إلا من يشارك في عملية سياسية”.

كما دعا ماس إلى رفع الحصار عن حقول النفط الليبية وتوزيع الثروات بشكل عادل، مشيرا إلى أن مخرجات مؤتمر برلين هي الإطار لحل النزاع في ليبيا.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر