إعلان وقف اطلاق النار الثنائي في ليبيا وسط ترحيب اقليمي ودولي

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ترحيبه بإعلان وقف إطلاق النار في ليبيا، بعد البيان الصادر عن المجلس الرئاسي الليبي ومجلس النواب.

وقال السيسي: “أرحب بالبيانات الصادرة عن المجلس الرئاسي ومجلس النواب فى ليبيا بوقف إطلاق النار ووقف العمليات العسكرية فى كافة الأراضي الليبية باعتبار ذلك خطوة هامة على طريق تحقيق التسوية السياسية وطموحات الشعب الليبى فى استعادة الاستقرار والازدهار فى ليبيا وحفظ مقدرات شعبها”.

وكان رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، قد طلب من جميع أطراف النزاع في البلاد الوقف الفوري لإطلاق النار، وكل العمليات القتالية في جميع أنحاء ليبيا.

وأعلنت حكومة الوفاق الليبية من طرابلس، اليوم الجمعة، وقف إطلاق نار  في كل الأراضي الليبية، ودعت إلى جعل سرت والجفرة منطقتين منزوعتي السلاح

 

أصدرت حكومة الوفاق الوطني الليبية الجمعة والبرلمان الليبي في الشرق ، كل على حدة، بيانا للإعلان عن وقف فوري لإطلاق النار وتنظيم انتخابات قريبا على كل الأراضي الليبية. ورحبت كل من مصر والأمم المتحدة بالاتفاق بين السلطتين المتنافستين.

ففي إعلان مفاجئ، قال رئيس حكومة الوفاق المعترف بها من الأمم المتحدة فايز السراج ومقره طرابلس في بيان إنه أصدر تعليماته “إلى جميع القوات العسكرية بالوقف الفوري لإطلاق النار وكافة العمليات القتالية في كل الأراضي الليبية”. ودعا السراج إلى “انتخابات رئاسية وبرلمانية خلال شهر مارس القادم، وفق قاعدة دستورية مناسبة يتم الاتفاق عليها بين الليبيين”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر