الخارجية القطرية :نرحب بإعلان وقف إطلاق النار فى ليبيا ونتطلع ان يسهم فى دعم الحل السياسى

المختار العربى -متابعات

قالت وزارة الخارجية القطرية الجمعة “ترحب دولة قطر باتفاق المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ورئيس مجلس النواب الليبي على الوقف الفوري لإطلاق النار وكل العمليات القتالية في جميع الأراضي الليبية، وتفعيل العملية السياسية “.

إعلان وقف اطلاق النار الثنائي في ليبيا وسط ترحيب اقليمي ودولي

واضافت فى بيان تابعته المختار العربى أن “دولة قطر تتطلع الى ان يسهم هذا الإعلان فى دعم جهود الحل السياسى فى ليبيا وإعادة بناء الدولة بما يحفظ حقوق الشعب الليبى وسيادة القانون” .

واكدت وزارة الخارجية عن دعم قطر الاتفاق السياسى الموقع فى الصخيرات (2015) داعية الاطراف الليبية كاقة لإعلاء المصلحة الوطنية والتمسك بالحوار دون إقصاء لأي من مكونات المجتمع الليبي، وصولا إلى التسوية السياسية الشاملة التي تحفظ لليبيا سيادتها ووحدة أراضيها، وتحقق تطلعات شعبها في الأمن والاستقرار.

واعلن كلا من رئيس المجلس الرئاسى فائز السراج ورئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح فى بيانين منفصلين وقف إطلاق النار فى كل ربوع البلاد وإستئناف الإنتاج النفطى مع الحفاظ على الإيرادات فى حساب منفصل الى حين التوصل الى تسوية سياسية وفق مؤتمر برلين .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر