المتحدث باسم الجيش الليبى : مبادرة السراج ذر للرماد فى العيون

المختار العربى -متابعات

قال المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى اللواء أحمد المسماري أن المبادرة التي أعلنها رئيس المجلس الرئاسي السيد فائز السراج هي للتسويق الإعلامي، وذر للرماد في العيون لافنا إلى أنها كتبت في عاصمة أخرى ,(لم يذكر اسمها) .

واضاف المسماري فى مؤتمر صحفى عقده عصر اليوم الاحد وتابعته المختار العربى ان هناك نقل قوات من مدينة مصراتة إلى منطقة الهيشة جنوب شرق المدينة، خاصة بعد اجتماع عقد اليوم على تمام الساعة الـ11 صباحا ضم نائب رئيس الأركان التركي وعدد من الضباط وقادة المليشيات في مصراتة اجتمعوا في الكلية الجوية وقرروا الهجوم على مدينة سرت , وفق قوله

وتابع المسماري : أن يوم الجمعة مساء بدأت وحدات من طرابلس ومن قاعدة الوطية الجوية ومدن أخرى في التوجه نحو غريان والأصابعة وقاموا بعمليات إجرامية وتقدموا بعد ذلك إلى مزدة والقريات وتواجدوا في جنوب غريان، مشيرا أن هذه القوات كانت بمئات الآليات المسلحة , وفقا لتقديراته.

وزاد المتحدث :هل هذه التحركات وهذا التحشيد هي لوقف إطلاق النار؟ هل الأجدر بوقف إطلاق النار سحب كل هذه المعدات للخلف» مشيرا إلى المنطقة الواقعة جنوب شرق مصراتة وغرب مدينة سرت وإعطاء فرصة للحل السياسي كما يتمنى البعض.

ومضى المسماري يقول انهم يتوقعون أن القوات التي تتقدم الآن والمليشيات تنوي الهجوم على وحداتنا في سرت وعلى وحداتنا في الجفرة وبعد ذلك تتقدم نحو منطقة الهلال النفطي ونحو البريقة وراس لانوف وبقية المناطق المعروفة وهو الهلال النفطي.

وشدد المسمارى فى ختام المؤتمر الصحفى ان القوات المسلحة بالكامل الآن في وضع قتال وجاهزة للتعامل مع العدو في حال فكر في الاستمرار في التقدم نحو مدينة سرت , مضيفا انه يتوقع ان يكون هناك عملا ما اليوم او غدا , على حد تعبيره>.

فيما لم يعلق المسمارى على اعلان رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح اعلان وقف إطلاق النار وإستنئاف الانتاج النفطى وفق آلية تم التوافق بشأنها .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر