منظمة التعاون الاسلامى : لا تطبيع مع اسرائيل الا بعد انتهاء احتلالها الاراضى العربية والفلسطينية

المختار العربى -متابعات

قال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف العثيمين الاثنين إن إقامة علاقات طبيعية بين الدول الأعضاء في المنظمة وإسرائيل لن تتحقق إلا بعد إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الكامل للأراضي العربية والفلسطينية المحتلة منذ العام 1967، بما فيها القدس.

اقرأ ايضا الإمارات واسرائيل تعلنان عن تدشين لتطبيع العلاقات بينهم باتفاق “إبراهيم”

وأضاف في بيان وتابعته المختار العربى “تمسك المنظمة بالسلام سيظل خيارا استراتيجيا استنادا إلى القانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وعلى رؤية حل الدولتين“.

وتابع العثيمين :” أجرى العديد من المشاورات وخلص من خلالها إلى أن مبادرة السلام العربية لعام 2002، بعناصرها كافة وتسلسلها الطبيعي كما تبنتها مختلف القمم الإسلامية ومجالس وزراء الخارجية المتعاقبة، تشكل خياراً استراتيجياً، وفرصة تاريخية، ومرجعية مشتركة يجب أن يستند عليها الحل السلمي العادل والشامل للنزاع العربي الإسرائيلي“.

ومضى يقول في بيانه : “نؤكد دعم كل الجهود لتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه الوطنية غير القابلة للتصرف بما فيها حق العودة، وتقرير المصير، وتجسيد إقامة دولته المستقلة ذات السيادة على حدود الرابع من (يونيو) حزيران لعام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية“.

وتوصلت دولة الامارات العربية واسرائيل الى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما فى 13 اغسطس الجارى بوساطة أمريكية اصطلح عليه سياسيا واعلاميا ب” اتفاق ابراهام ” .

المصدر : منظمة التعاون الاسلامى

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر