اثيوبيا والسودان : سنبذل كل جهد ممكن للتوصل الى اتفاق بشأن سد النهضة

اكد رئيس الوزراء الاثيوبى ابى احمد ونظير السودانى عبد الله حمدوك اليوم الثلاثاء إنهما سيبذلان كل جهد ممكن للوصول إلى اتفاق بشأن سد النهضة

وزار رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد يوم الثلاثاء الخرطوم يرافقه وفد رفيع المستوى للقاء المسؤولين السودانيين الذين أدوا دورا بارزا في المفاوضات مع الدولتين المجاورتين.

وجاء في بيان مشترك عن إثيوبيا والسودان ”شدد الجانبان على بذل كل جهد ممكن للوصول لنهاية ناجحة للمفاوضات الثلاثية الجارية تحت رعاية الاتحاد الأفريقي بما يقود لصيغة يكون الجميع رابحون معها وتجعل من سد النهضة أداة للتكامل الإقليمي بين الدول المُشاطئة“.

وأضاف البيان أن الجانبين يعربان عن تقديرهما للوساطة التي يقودها الاتحاد الأفريقي والتزامهما بها، واعتبرا هذه الوساطة ”تجسيدا لمبدأ الحلول الأفريقية للمشاكل الأفريقية“.

وتعثرت المفاوضات بشأن سد النهضة سابقا بسبب ما وصفه مراقبون ومحللون بتعنت الجانب الاثيوبى وافتقاره الى المرونة اللازمة للوصول الى اتفاق ترضيه جميع الاطراف .

المصدر : رويترز

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر