أوغلو : منفتحون على المحادثات دون شروط وعلى اليونان التخلى عن نهجها المبالغ

قال وزير الخارجية التركي يوم الثلاثاء إن اليونان يجب أن تتخلي عن ”نهجها المبالغ“ ووضع الشروط المسبقة لبدء حوار بشان خلاف على الموارد قبالة السواحل في البحر المتوسط.

اقرأ ايضا أردوغان : لن نرضخ لـ«قراصنة» وسنواصل التنقيب عن الطاقة في شرق المتوسط

وقال “أوغلو ” فى مؤتمر صحفى مع نظيره الالمانى “هايكو ماس” وتابعته المختار العربى : أن أنقرة تتوقع من الاتحاد الأوروبي أن يعمل كوسيط ”نزيه وموضوعي“.

وتابع الوزير التركى يقول :نحن منفتحون على المحادثات دون شروط مسبقة.

واضاف مستدركا : ”لكن عندما يبدأ طرف في فرض شروط مسبقة، حينها هناك الكثير من الأمور التي سنطرحها أيضا. قبل أي شيء، تحتاج اليونان إلى التخلي عن نهجها المبالغ“.

أقرأ ايضا اليونان ترفع من مستوى التصعيد في المتوسط وتحركات دبلوماسية أوروبية

ووصل الى العاصمة التركية انقرة اليوم الثلاثاء وزير الخارجية الالمانى “هايكو ماس” فى مسعى دبلوماسى المانى للوساطة بين انقرة واثينا و محاولة لتقريب وجهات النظر وخفض التصعيد بين البلدين فى ازمة شرق المتوسط .

بدوره صرح متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية أمس الاثنين في برلين إن ألمانيا تسعى لأن تبدأ الحكومتان في اليونان وتركيا حوارا مباشرا، مشيرا إلى أن ألمانيا تأخذ التوترات هناك على محمل الجد.

المختار العربى-متابعات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر