برلمانى جزائرى لـ المختار العربى : خاطبنا القيادة السياسية لاعادة النظر فى الاتفاقيات الاقتصادية مع أوربا

المختار العربى -خاص

قال عضو المجلس الشعبى الوطنى الجزائرى و عضو لجنة الخارجية سمير شعابنة أن المجلس طالب الحكومة الجزائرية والقيادة السياسية الحالية لإعادة النظر فى الاتفاقيات الاقتصادية بين الجزائر وأوربا على وجه التحديد.

واضاف النائب فى تصريحات خاصة للمختار العربى أن تلك الاتفاقيات كبدت خزينة الدولة الجزائرية 30 مليار دولار حيث نصت الاتفاقيات على امتيازات للجانب الاوربي فى الشراكة وأصبح السوق الجزائري مرتعا للمنتجات الاوربية دون أن يستفيد الاقتصاد الجزائري من هذه الاتفاقيات.

برلمانى جزائرى لـ المختار العربى : الرئيس تبون رفض الاقتراض من صندوق النقد الدولى لمكافحة كورونا حفاظا على السيادة الوطنية

وأكمل شعابنة أن القاعدة الاقتصادية بين الدول يجب أن تبني على قاعدة ( رابح/ رابح ) وان الحكومة الجزائرية لديها فرصة لتعديل الاتفاقيات التى لم تكن شاملة على حد وصفه .

شعابنة لـ المختار العربى : الرئيس الموريتانى استقبل الوفد الدبلوماسى الجزائرى بنفسه

واختتم النائب الجزائري قائلا إن الجانب الاوربي لم يمانع التعديل فى الاتفاقيات لانه يحتاج الجزائر كشريك استراتيجي هام فى شمال إفريقيا وان الاقتصاد الجزائري يجب أن يتنوع وينفتح على الأسواق الأخري.

عفيفى الوردانى

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر