مريدو الطرق الصوفية بطبرق يطالبون بالتحقيق فيما يتعرضون له من تهديدات

ناشد مريدو الطرق الصوفية بمدينة طبرق الجهات الأمنية والحكماء ومشايخ القبائل بفتح تحقيقًا، فيما جاء في مقطع فيديو نُشر بمواقع التواصل الاجتماعي ظهر فيه أحد عناصر السلفية، وهو يقوم بتهديدهم، وتوعدهم.

وأكد مريدو الطرق الصوفية بطبرق في بيان لهم ، عقب صلاة الجمعة، من أمام مسجد «الملك الصالح إدريس السنوسي» ردا على التهديدات التي أطلقها أحد عناصر السلفية بـ«استهداف الأضرحة والزاويا الصوفية والمنتسبين لها في طبرق والمناطق المجاورة»، أكدوا أنهم لا يخشوا أي جهة أمنية أو أي قبيلة، على حد قولهم، محملين العنصر السلفي الذي ظهر في الفيديو «المسؤولية الكاملة أمام القانون والعرف عن أي اعتداء قد يحدث على الزوايا والأضرحة»

وشدد مريدو الطرق الصوفية على أن منتسبي هذه الزاويا لديهم «قبائل تحميهم وتذود عنهم».

وحذر مريدو الطرق الصوفية بطبرق «أدعياء السلفية» من محاولتهم القيام بـ«أي عمل» يمس الزوايا والأضرحة والمريدين «فإنهم له بالمرصاد»، مذكرين بأن «أدعياء السلفية ليسوا أوصياء على الإسلام»، مؤكدين رفضهم «استغلال» الحملة ضد السحرة والمشعوذين بتشويه الحركة الصوفية ومنتسبيها والتهجم عليهم وتهديدهم بحجة محاربة السحر والشعوذة.

وأفاد مريدو الطرق الصوفية بطبرق بأن الطرق الصوفية بقيادة الحركة السنوسية هم من قادوا الجهاد والمقاومة ضد الاحتلال الإيطالي، وهي من أنجزت المصالحة الوطنية ورسخت السلم الأهلي في البلاد عقب الاستقلال.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر