نورلاند يجري عدة لقاءات في القاهرة لبحث تطورات الملف الليبي

بحث سفير الولايات المتحدة في ليبيا ريتشارد نورلاند مع مدير المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل، دعم منتدى الحوار السياسي الليبي.

وأوضحت السفارة الأمريكية لدى ليبيا في تغريدة لها بموقع “تويتر” أن السفير الأمريكي لدى ليبيا وسفير الولايات المتحدة الأمريكية في القاهرة جوناثان كوهين أجريا “مشاورات مثمرة مع مدير المخابرات العامة المصرية حول كيفية دعم منتدى الحوار السياسي الليبي وتهدئة حقيقية في ليبيا“.

كما التقى نورلاند رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح وقالت السفارة الأمريكية لدى ليبيا في تغريدة لها بموقع “تويتر” إن نورلاند أشاد خلال اجتماعه أمس الاثنين مع صالح  بجميع الشخصيات الليبية الراغبة في دعم الحوار السياسي الليبي الذي تيسره الأمم المتحدة.

وكان نورلاند، أعرب عن أشادته بنجاح المحادثات التي عقدتها بمصر، مؤخرًا، بالغردقة حول الأمن في ليبيا وقال نورلاند :”نشكر مصر لعقدها محادثات تكللت بالنجاح في الغردقة حول الأمن في ليبيا”، مشيرا إلى أنه سوف يتبادل الآراء ووجهات النظر مع مصر للخروج بأفضل نهج لدعم منتدى الحوار السياسي الليبي المرتقب.

والتقى السفير الأمريكي في ليبيا، أيضا مدير المخابرات العسكرية المصرية، خالد مجاور.

وأشارت المصادر إلى أن اللقاء جرى في إطار مساعي القاهرة لرأب الصدع بين الفرقاء الليبيين.

كما علمت المختار العربي من مصادر دبلوماسية أن نورلاند التقى أحد الشخصيات السياسية الليبية المعروفة المقيمة بالقاهرة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر