دعم الانتخابات الليبية.. محور مباحثات السايح وسفير بعثة الاتحاد الأوربي في ليبيا

بحث رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية السيد عماد السايح، اليوم الاثنين، مع سفير الاتحاد الأوربي الجديد لدى ليبيا خوسيه سابادل، خطط الدعم الدولي المستقبلي للمفوضية لتنفيذ الاستحقاق الانتخابي القادم.

جاء ذلك خلال اجتماعهما بديوان مجلس المفوضية، لبحث استعدادات المفوضية للاستحقاقات الانتخابية القادمة، والتحديات التي يمكن أن تواجه العملية الانتخابية على المستويين المحلي والدولي، وذلك في إطار دعم المجتمع الدولي للمسار الديمقراطي في ليبيا.

وأوضحت الهيئة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك” أن اللقاء تناول الدعم الفني والاستشاري المقدم من قبل بعثة الاتحاد الأوروبي عبر مشروع (بيبول) الذي تشرف على تنفيذه بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP).

السايح يبحث مع السفير الإيطالي استعدادات المفوضية لتنفيذ الاستحقاقات الانتخابية القادمة

من جانبه أبدى سفير الاتحاد الأوروبي، ترحيب البعثة بالتعاون ومناقشة خطط الدعم المستقبلي للرفع من كفاءة وقدرات المفوضية في مجالات التدريب والتأهيل على إدارة وتنفيذ العمليات الانتخابية، مشيداً بالجهود المبذولة من المفوضية للارتقاء بمهنية الانتخابات وفق أعلى المعايير الدولية.

 

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر