بايدن: رئاستي لن تكون ” ولاية ثالثة لأوباما “

أعلن الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، عودة أميركا إلى دورها القيادي عبر العالم، مؤكّدا تمسك إدارته بالدبلوماسية والتعاون الدولي المتعدد الأطراف.

وأكد  بايدن في تصريحات صحفية أنه لا يشكل مع إدارته المرتقبة ولاية ثالثة للرئيس الأمريكي الأسبق بارك أوباما، معربا عن رفضه التام لسلوك الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب وسياسات أميركا أولا معلنا أن أميركا عائدة إلى دورها القيادي عبر العالم.

ودعا بايدن الأمريكيين إلى الاتحاد والتكاتف لمواجهة فيروس كورونا قبل عطلة عيد الشكر، بالتزامن مع ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس في الولايات الأمريكية خاصة خلال فصل الشتاء المقبل.

وأقر بايدن بالإحباط الذي يشعر به الكثيرون، وحث مسؤولو الصحة العامة الأمريكيين على تجنب السفر والتجمعات في عطلة عيد الشكر، مشيرا إلى وجود بعض الاختراقات والتقدمات والانجازات حول لقاح مستقبلي لفيروس كورونا، قائلا إن الفيروس سينتهي و لن يستمر إلى الأبد”.

بايدن يفوز بولاية جورجيا.. وترمب يحصد كارولينا الشمالية

وكانت وسجلت الولايات المتحدة ما يقرب من 2100 حالة ليتجاوز مجموع عدد الوفيات في أمريكا 257016 حالة، والإصابات أكثر من 12 مليون حالة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر