مع تراجع الدولار…الذهب بصدد تحقيق مكسب أسبوعي

شهدت أسعار الذهب استقرارا، اليوم الجمعة، متجهة صوب تحقيق أول مكسب أسبوعي في أربعة أسابيع، فيما تراجع الدولار بفعل تنامي الآمال في تحفيز أمريكي، وقبل صدور بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأمريكية المقرر في وقت لاحق اليوم.

وارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.2% إلى 1844.10 دولار.

وأرجع محللون اقتصاديون تصاعد أسعار الذهب لعدة أسباب، من بينها ضعف الدولار وأن الأسعار عند أقل من مستواها الحقيقي من الناحية الفنية، مضيفين أن المعدن الأصفر قد يلقى دعما قويا ما بين 1800 و1750 دولارا.

الذهب على مسار أسوأ أداء شهري في 4 سنوات

كما حذر اقتصاديون من أنه قد تكون هناك مخاطر بنزول الأسعار إذا تسارع التعافي الاقتصادي وارتفع التضخم متجاوزا المستهدف، الأمر الذي قد يحفز مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي على كبح تحفيزه النقدي وهو ما قد يعزز الدولار.

وكانت خطة مساعدات لتخفيف تداعيات فيروس كورونا بقيمة 908 مليارات دولار، مدعومة من قبل الحزبين الجمهوري والديمقراطي في الولايات المتحدة، قد اكتسبت زخما في الكونغرس الأمريكي أمس الخميس، حين أبدى مشرعون محافظون تأييدهم للخطة.

كما واجه المعدن الأصفر مزيدا الدعم بعد أن خفضت”فايزر”هدفها لتوزيع لقاحها المضاد لفيروس كورونا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر