الشيهوب لـ” المختار العربي”: جلسات برلمانية تشاورية بحضور يفوق النصاب القانوني بغدامس.. وبليحق يرد

المختار العربي – خاص

أكد عضو مجلس النواب الليبي السيد أحمد الشيهوب، أن الجلسة التي عقدت في مقر مجلس النواب ببنغازي لم يحضرها سوى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح والنائب الأول للرئيس احميد حومة و 14 نائبا، في مقابل عقد النواب جلسات تشاورية في غدامس بحضور يفوق النصاب القانوني.

واعتبر الشيهوب، في تصريح خاص لـ” المختار العربي” أن الجلسة التي عقدها عقيلة صالح ما هي إلا تشبث بالسلطة، على حد تعبيره

وشدد الشيهوب على أن النواب بمدينة غدامس يواصلون طريقهم في الجلسات التشاورية للترتيب لعقد جلسة رسمية.

وأعرب الشيهوب، عن رفضه اختزال عقيل صالح مجلس النواب في شخصه

واستبعد الشيهوب، عقد جلسة غد الثلاثاء في مدينة غدامس، لافتا إلى أن النواب مازالوا يتشاورون

وأكد الشيهوب، أن النواب يعملون على وضع ضمانات في اللائحة الداخلية لتحقيق التوازن بين المناطق الثلاثة، تماشيا مع المخرجات المتوقعة لملتقى الحوار، مشيرا إلى أن الأعضاء توافقوا على عمل وثيقة تفاهمات سيتم التوقيع عليها قبل الجلسة الرسمية للمجلس.

في المقابل أعلن عبدالله بليحق، المتحدث باسم مجلس النواب، التوصل إلى اتفاق بشأن تشكيل لجنة لتعديل اللائحة الداخلية للمجلس، وسوف يتم عقد جلسة لمجلس النواب في مدينة سرت بعد تأكيد إمكانية عقدها من قبل لجنة 5+5″.

وأوضح بليحق، أنه تمت دعوة جميع أعضاء مجلس النواب وبعدها سيقرر المجلس أين يجتمع سواء في ليبيا أو خارجها، أما في حال فشل الحوار السياسي فقد تم إعداد خطة شاملة للتعاطي مع الموقف.

وأكد بليحق، أن جلسة غدامس لن تكون قانونية بسبب عدم مراعاة الإعلان الدستوري الذي ينص على عدم عقد جلسة بدون حضور رئاسة مجلس النواب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر