الصحة العالمية : هذه هى الدول التى ظهرت بها السلالة الجديدة من فيروس كورونا

أكدت منظمة الصحة العالمية رصد تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا في كلٍ من الدنمارك وهولندا وأستراليا، إلى جانب بريطانيا التي اكتُشِف فيها السلالة الجديدة.

وقالت ماريا فان كيركوف، رئيسة وحدة الأمراض الناشئة والأمراض الحيوانية المنشأ بمنظمة الصحة العالمية، لبي بي سي: “تم تحديد سلالة جديدة من فيروس كورونا في الدنمارك وهولندا، وحالة واحدة في أستراليا”.

وقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، إنه كان من واجب السلطات اتخاذ إجراءات عاجلة، بعد ورود المعلومات عن السلالة الجديدة.

وأشار إلى أنه سيكون من الصعب للغاية السيطرة على تفشي السلالة الجديدة ما لم يوزّع اللقاح ضد كورونا على نطاق واسع في البلاد، مؤكدا على ضرورة أن يتخذ جميع المواطنين في المناطق التي فرضت فيها الإجراءات المشددة إجراءات وقائية كأنهم مصابون بالوباء.

وزير الصحة البريطانى : من الصعب للغاية السيطرة على تفشى السلالة الجديدة من فيروس كورونا

وتابع: “إنه أمر ذو خطورة فتاكة.. هذا مرض فتاك وعلينا الاحتفاظ بالسيطرة عليه..”.

كما انتقد الوزير البريطاني قرار الكثير من المواطنين مغادرة لندن في ظل إعلان القيود الجديدة، ما أدى إلى اكتظاظ محطات سكك الحديد، واصفا ذلك بأنه “سلوك غير مسؤول إطلاقا”.

وزير الخارجية الايطالى : سنوقع مرسوماً يقضى بتعليق الرحلات مع بريطانيا

ووفق صحيفة “أوبزرفر” البريطانية، تسببت السلالة الجديدة المُنتشرة في جنوب شرقي إنجلترا، في نحو 1200 إصابة خلال الأيام الخمسة الماضية.

وأعلنت الصحة العالمية تواصلها بشكل وثيق مع السلطات البريطانية؛ “لإطلاع وإبلاغ الدول بالمعلومات الجديدة فور توافرها عن خصائص هذه السلالة وأي عواقب قد تسفر عن ظهورها”.

وكالات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر