مصادرنا: البعثة الأممية دعت اللجنة القانونية لعقد اجتماع غد الأربعاء

المختار العربي- خاص

كشف مصدر من اللجنة القانونية المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي لبحث القاعدة الدستورية لإجراء الانتخابات أن بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا دعت اللجنة القانونية لعقد اجتماع غد الأربعاء الموافق ٣٠ ديسمبر ٢٠٢٠ عبر الدائرة المغلقة الساعة الرابعة عصرا بتوقيت ليبيا

وأفاد المصدر، في تصريح خاص لـ” المختار العربي” أن الاجتماع سيتناول أخر المستجدات والبحث في الخطوات القادمة للوصول إلى قاعدة دستورية لإجراء الانتخابات.

وكانت اللجنة القانونية قد عقدت أمس الاثنين، اجتماعا، بشأن ترتيبات تنظيم انتخابات عامة في ليبيا نهاية العام المقبل.

وليامز تعلن انتهاء ملتقى الحوار السياسي الليبي في تونس وتؤكد تحقيق توافقا حول اختصاصات الحكومة وشروط الترشح

وقال عضو في لجان الحوار، طلب عدم الكشف عن اسمه، “إن الاجتماع اليوم كان جيدا”، كاشفا عن اتجاه اللجنة القانونية نحو تقديم مقترحات لحل المشكلة الدستورية من خلال اللجنة ورفعها للجلسة العامة المقبلة للملتقى.

وأفادت مصادر خاصة للمختار العربي بأن الاجتماع شاركت فيه رئيسة البعثة الأممية للدعم في ليبيا بالإنابة ستيفاني ويليامز، ورئيس المفوضية العليا للانتخابات السيد عماد السايح.

وذكرت المصادر أن الاجتماع ناقش سبل المضي قدما في وضع الترتيبات اللازمة للانتخابات المقبلة”

وبينت المصادر أن الاجتماع حضرته مبعوثة الأمم المتحدة بالإنابة “ستيفاني ويليامز” مضيفة أنه تم الاتفاق على تنظيم اجتماع مباشر وجها لوجه يوم 11/1/2021  في جنيف بهدف وضع قاعدة دستورية للانتخابات القادمة.

يذكر أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، شكلت اللجنة القانونية التي تضم 18 عضواً من أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي، تهدف إلى متابعة مناقشات اللجنة الدستورية المشكلة من مجلسي النواب والأعلى للدولة، بالإضافة إلى تقديم التوصيات بغرض المُساعدة ومن بينها مقترحات الترتيبات الدستورية المناسبة المؤدية للانتخابات الوطنية.

وبينت البعثة أن اللجنة ستتولى إطلاع الملتقى بسير المناقشات كل أسبوعين، مضيفة أن اللجنة القانونية تختص بتقديم المشورة للملتقى بشأن المسائل القانونية المتعلقة بالإطار القانوني اللازم لتنفيذ الانتخابات في 24 ديسمبر 2021.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر