قطر توجه رسالة إلى مجلس الأمن بشأن اختراق زوارق بحرينية لمياهها الإقليمية

بعثت دولة قطر برسالة إلى مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، بشأن قيام زوارق بحرية بحرينية باختراق مياهها الإقليمية، يوم الأربعاء الموافق 25 نوفمبر 2020.

وأفادت صحيفة “الشرق”، صباح اليوم الجمعة، بأن السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، قد بعثت برسالة إلى السفير جيري ماتجيلا، المندوب الدائم لجنوب أفريقيا رئيس مجلس الأمن الدولي لهذا الشهر، وإلى أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، استنكرت فيها هذه الأعمال الخطيرة وغير القانونية.

وطالبت دولة قطر، الأمم المتحدة، باتخاذ ما يلزم بموجب الميثاق لحفظ السلم والأمن الدوليين، ووضع حد للانتهاكات البحرينية المغرضة، مؤكدة أن دخول الزوارق العسكرية التابعة للبحرين إلى المياه الإقليمية لدولة قطر، بشكل غير قانوني وبدون تصريح، يشكل انتهاكا لسيادة دولة قطر وسلامتها الإقليمية وتهديدا لأمنها.

وأكدت قطر في رسالتها أن وقوع هذا الخرق البحري والخرق للمجال الجوي القطري، يوم الأربعاء الموافق 9 ديسمبر 2020، خلال فترة متقاربة، يزيد من حدة التوتر

وشددت قطر حرصها على تعزيز علاقات حسن الجوار، وممارسة سياسة ضبط النفس تجاه هذه التصرفات غير المسؤولة والاستفزازية والمتكررة التي تتعرض لها، معربة عن إدانتها ورفضها الشديد لأي خرق لسيادتها وسلامتها الإقليمية، وأنها تحتفظ بحقها السيادي المشروع في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة للدفاع عن حدودها ومجالها الجوي وأمنها الوطني وفقا للقوانين والضوابط الدولية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر