خارجية الوفاق الليبية تنفي ما تداولته وسائل إعلام حول شروط مصر لعودة العلاقات

نفى الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية لحكومة الوفاق الوطني الليبية، السيد محمد القبلاوي، ما تداولته وسائل إعلام حول وضع مصر شروطا خلال لقاء وفد السفارة الليبية مع مسؤولين مصريين بوزارة الخارجية.

وقال القبلاوي في تصريح صحفي إن “الاجتماع جاء امتدادا ومتابعة لزيارة الوفد المصري للعاصمة طرابلس ومتابعة نتائجه وأن الاجتماع سادته روح المسؤولية من الجانبين وكان الحرص على عودة العلاقات الدبلوماسية لوضعها الطبيعي”.

وأضاف القبلاوي أن “نائب وزير الخارجية المصري لشؤون المراسم سعادة السفير نبيل الحبشي أكد على أهمية العلاقات بين البلدين وضرورة توطيدها”، مضيفا بأن “وهو نفس الكلام الذي صدر من الجانب الليبي”.

وأكد القبلاوي أن “الشهر القادم سيشهد تقدما كبيرا في هذه العلاقات”.

والأحد الماضي، زار وفد مصري رفيع العاصمة الليبية طرابلس، للمرة الأولى منذ عام 2014، حيث التقى مع مسؤولين أمنيين وسياسيين.

وأتت هذه الزيارة بعد أسبوع من زيارة قام بها رئيس المخابرات العامة المصرية، اللواء عباس كامل، لمدينة بنغازي، ولقائه قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر، ورئيس البرلمان عقيلة صالح، وبعد أيام من اجتماع مصري ليبي في القاهرة بين اللجنة الوطنية للأزمة الليبية وشخصيات من جنوب ليبيا.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر