السعودية تغلق 52 مسجدا خلال 5 أيام تخوفا من ارتفاع إصابات كورونا

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، أنها فرضت إجراءات وقيود حازمة على أراضيها للسيطرة على تفشي فيروس كورونا وخفض معدل الإصابات الجديدة الذي ارتفع في الفترة الأخيرة بصورة قياسية، وفي إطار ذلك الوقت تسعى السلطات التنفيذية إلى إحكام قبضتها على الأماكن التي تسجل إصابات جديدة.

وأوضحت المملكة أن عدد المساجد التي أغلقتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة السعودية ارتفع خلال 5 أيام إلى 52 مسجدًا، وذلك بعد إغلاق 8 مساجد في عدد من مناطق المملكة، أمس بعد ثبوت 10 حالات مؤكدة للإصابة بين صفوف المصلين.

وأكدت الوزارة أنها أعادت فتح 38 مسجدًا بعد الانتهاء من عمليات التعقيم، مشيرة إلى أنه تم إغلاق  140 منشأة مخالفة لتطبيق البروتوكولات الوقائية الفيروس في مدينة جدة.

وزارة الصحة السعودية تعلن 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا

وكانت المملكة العربية السعودية قد سجلت في آخر 24 ساعة، 353 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 372 ألف حالة، من بينها 2702 حالة نشطة معظمها مستقرة ووضعها الصحي مطمئن، منها 447 حالة حرجة تتلقى الرعاية في العنايات المركزة، بينما بلغ إجمالي الوفيات 6424 حالة وفاة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر