وزير الخارجية الصيني: بكين لا تريد تحدي أمريكا أو حل مكانها في العالم

قال وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، إن بلاده تسعى إلى حوار مع الولايات المتحدة الأمريكية من أجل مصلحة البشرية، داعيا إلى إعادة تفعيل وترتيب آليات الحوار بين البلدين، موضحا أن التوتر بين البلدين كان بسبب إجراءات إدارة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.

وقال وانغ يي، في تصريح صحفي خلال منتدى في بكين، في تطرقه إلى العلاقات مع الولايات المتحدة، إن على البلدين التركيز كل على شؤونه الداخلية بالتزامن مع العمل المشترك مع بعضهما بعضا “في مصلحة البشرية جمعاء”.

الصين تهدد أمريكا بالعقوبات في حال أي سلوك أمريكي “بغيض” حيال تايوان

ولفت وانغ يي إلى أن السلطات الصينية لم تتدخل أبدا في الشؤون الداخلية للولايات المتحدة، كما قال إن بلاده “لا تريد تحدي الولايات المتحدة أو أن تحل مكانها” في العالم.

وأعرب عن أمله في أن تحترم الولايات المتحدة المصالح الحيوية للصين، وأن تكف عن إهانة الحزب الشيوعي الصيني والتنسيق مع “القوات الانفصالية”، داعيا إلى إعادة تفعيل وترتيب آليات الحوار بين البلدين.

وتابع أن منطقتي سينجان والتبت “مثالان لامعان” للتقدم الذي أحرزته الصين في مجال حقوق الإنسان علما بالتطور الاجتماعي الاقتصادي فيهما.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر