جامعة الدول العربية ترحب بإعادة العلاقات الدبلوماسية بين قطر وموريتانيا

أعربت جامعة الدول العربية عن ترحيبها بإعادة العلاقات الدبلوماسية بين قطر وموريتانيا، والاتفاق على إعادة فتح السفارتين لدى البلدين في أقرب الآجال.
وأشار مصدر مسؤول في الجامعة إلى أن هذه الخطوة “تصب في اتجاه تصفية الأجواء العربية، ورأب الصدع بين الإخوة، وتعيد اللحمة للنسيج العربي”.

قطر وموريتانيا تبحثان استئناف العلاقات الدبلوماسية

كما أشاد المصدر بـ”الدور المهم الذي لعبته سلطنة عمان في الوساطة بين البلدين ، والتي قامت بمواكبة المحادثات بين البلدين عبر اتصالات مكثفة خلال الأسابيع الأخيرة، بما مهد السبيل أمام استعادة العلاقات”.

وكانت وزارة الخارجية الموريتانية قد أعلنت الأحد الماضي، أن قرار استئناف العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر جاء بعد “مساع حميدة” من سلطنة عمان، وسبقته “اتصالات مكثفة” على مدار الأسابيع المنصرمة، دون أن تحدد موعد فتح السفارتين.

وكانت موريتانيا قد انضمت الى عدة دول عربية عمدت الى قطع علاقاتها مع دولة قطر في ذروة أزمة حصار قطر والتي فرضت حظرا جويا وبريا واقتصاديا وسياسيا واجتماعيا منذ عام 2017 ، ، إلا أن المصالحة الخليجية التي توجت بقمة العُلا لمجلس التعاون الخليجي سمحت بعودة الدفء إلى العلاقات الخليجية -الخليجية ومهدت لنوع من التقارب بين كل من تركيا مع السعودية ومصر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر