قطار الاحتجاجات ضد الشرطة الأمريكية يصل إلى شيكاغو

خرج مئات الأشخاص في مظاهرات بمدينة شيكاغو الأمريكية، بعد مقتل فتى، يبلغ من العمر 13 عاما على يد شرطي، رغم أنه لم يكن يحمل سلاحاً.

ودعت رئيسة بلدية مدينة شيكاغو إلى التزام الهدوء، بعد يوم واحد من بث مقطع مصور لرجل شرطة وهو يطلق النار ويقتل الصبي ذوي الأصول اللاتينية آدم توليدو في أحد الأزقة قبل أسبوعين.

وأظهر المقطع المصور، الذي سجلته كاميرا مثبتة على زي رجل الشرطة إريك ستيلمان، وهو يطارد ويطلق النار على توليدو الذي ألقى سلاحه ورفع يديه مباشرة قبل أن يطلق ستيلمان النار عليه.

ووقف المتظاهرون دقيقة حداد وأبدوا تضامنهم مع أسرة الصبي التي ناشدت المتظاهرين التزام السلمية، وذلك بعدما تجمعوا على بُعد نحو 8 كيلومترات شمال مكان إطلاق النار.

وتتواصل منذ الإثنين الماضي احتجاجات مماثلة، للتنديد بعنف الشرطة في مدينتي “بروكلين سنتر” مينيابوليس في ولاية مينيسوتا، رغم فرض سلطات الولاية حالة الطوارئ وحظر التجول ورغم دعوات من الرئيس الأمريكي جو بايدن لعودة الهدوء، في أعقاب مقتل الشاب داونتي رايت الأحد الماضي عندما استخدمت شرطية سلاحها الناري بطريق الخطأ بدلا من الصاعق الكهربائي أثناء مواجهة مع الشاب الأسود.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر