باكستان: انفجار قنبلة في فندق يستضيف السفير الصيني

قتل أربعة أشخاص على الأقل وجرح أكثر من عشرة بانفجار قنبلة في فندق يستضيف السفير الصيني في جنوب غرب باكستان، وفق ما أفاد مسؤولون في وقت متأخر، الأربعاء.

ووقع الانفجار في موقف سيارات تابع لفندق «سيرينا» الفاخر في مدينة كويتا عاصمة إقليم بلوشستان، حيث يواجه الجيش الباكستاني تمردًا منذ نحو عقد. وقال وزير الداخلية الباكستاني شيخ رشيد أحمد، لوكالة «فرانس برس» إن «أربعة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 12 آخرون»، واصفًا التفجير بأنه «عمل إرهابي».

وأضاف الوزير أن «وفدًا صينيًا من أربعة أشخاص على رأسهم السفير كان ينزل في الفندق»، مشيرًا إلى أن «السفير كان في اجتماع خارج الفندق عند وقوع الانفجار».

ويعم الفقر بلوشستان برغم غناها بالموارد الطبيعية من غاز ومعادن، وهو ما شكل مصدر غضب لسكانها الذين يشكون من عدم حصولهم على حصة عادلة من ثروات منطقتهم.

وأكد المسؤول الرفيع في شرطة المدينة أزهر إكرام، حصيلة القتلى، لافتًا إلى أن السفير الصيني كان ينزل في الفندق، لكنه لم يكن موجودًا فيه لحظة الانفجار، وأضاف: «التحقيق الأولي يشير إلى عبوة محلية الصنع موضوعة في إحدى السيارات».

ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الاعتداء. وفي العام 2019، اقتحم مسلحون فندقًا فاخرًا آخر يطل على مشروع ميناء غوادار الذي يمنح الصين منفذًا استراتيجيًا إلى بحر العرب، ما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص على الأقل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر