مئات المتظاهرين الأردنيين يطالبون بإغلاق السفارة الإسرائيلية في عمان

تظاهر مئات الأردنيين، الأحد، في منطقة الرابية بالقرب من السفارة الإسرائيلية في عمان للاحتجاج على أعمال العنف في القدس الشرقية، مطالبين بإلغاء معاهدة السلام مع إسرائيل وإغلاق سفارتها في عمان.

ورفع المتظاهرون، الذين قدر عددهم بـ500 شخص، أعلامًا أردنية وفلسطينية ولافتات كبيرة كتب عليها «أسقطوا اتفاقية الذل والعار.. اتفاقية وادي عربة» في إشارة إلى اتفاقية السلام الموقعة بين الأردن وإسرائيل العام 1998 و«طردوا السفير وأغلقوا السفارة»، بحسب «رويترز».

كما رفعوا لافتات كتب عليها «قاوم ولاتساوم» و«صبرًا صبرًا يا أهل القدس، فالنصر قادم» و«القدس تدافع عن كرامة الأمة» ولافتة بالإنجليزية مكتوب عليها «وي كانت بريث سينس 1948» (لا نقوى على التنفس منذ  1948).

وهتف المتظاهرون وهم ينتمون لمختلف الأحزاب والتيارات، وقد وضع العديد منهم كوفيات فلسطينية «طالعلك ياعدوي طالع من كل بيت وحارة وشارع» و«الموت ولا المذلة» و «يا حكومة وبرلمان مابدنا شجب وبيان» و«نموت وتحيا فلسطين».

الخارجية الفلسطينية تطالب مجلس الأمن بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني

ونظم الاعتصام أمام مسجد الكالوتي وسط عمان على مرأى من قوات الأمن التي انتشرت بكثافة في المكان الذي يبعد أكثر من من 500 متر عن السفارة الإسرائيليةوقال عيسى دباح (81 عاما) وهو دبلوماسي سابق: «هذا أقل شيء ممكن أن نقدمه لأبطالنا بالقدس الذين يصونون شرف الأمة العربية في كل الدول العربية»

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر