قطر وتركيا تطالبان إسرائيل لوقف الاعتداءات على المدنيين العزل

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، “اعتداءات إسرائيل على المسجد الأقصى والفلسطينيين”، وفق بيان صادر عن دائرة الاتصال بالرئاسة التركية.

جاء ذلك خلال تلقي الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اتصالًا هاتفيًا من  أردوغان استعرضا خلاله علاقات التعاون الاستراتيجية بين البلدين وأوجه تعزيزها وتنميتها.
كما جرى خلال الاتصال مناقشة أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المُشترك، ولا سيما مستجدات الأحداث في فلسطين وتصاعدها في المسجد الأقصى، داعييْن إلى ضرورة وقف القوات الإسرائيلية لاعتداءاتها على المدنيين العزّل، وعدم التصعيد وضبط النفس واحترام القانون الدولي والإنساني.

قطر تندد بما يتعرض له المصلون في باحات الأقصى وتؤكد موقفها تجاه القضية الفلسطينية

وتشهد مدينة القدس في المسجد الأقصى والبلدة القديمة، مواجهات بين القوات الإسرائيلية والمستوطنين من جهة، والفلسطينيين من جهة أخرى، منذ بداية شهر رمضان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية عسكرية على قطاع غزة تحمل اسم” حارس الأسوار”​​​​​، أسفرت حتى اللحظة عن مقتل 26 فلسطينيا وإصابة أكثر من مئة بجروح.

من جهتها، أعلنت “الغرفة المشتركة” للفصائل الفلسطينية إطلاق عملية “سيف القدس” ردا على العدوان الإسرائيلي، وأطلقت مئات الصواريخ باتجاه مدينتي عسقلان وأسدود.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر