المجلس الرئاسى يحذر من التصرفات الأحادية ويناشد كافة الأطراف والبعثة الأممية بالحفاظ على ما تم إنجازه

أصدر المجلس الرئاسي الليبي بيانا صباح اليوم الجمعة بصفته القائد الأعلى للجيش يحذر فيه مما وصفها بالتصرفات الأحادية الجانب، خاصة فيما يتعلق بالوضع العسكري.

وصدر البيان بحسب الصياغة التي نشرت اليوم،  عن مكتب عضو المجلس الرئاسي السيد عبدالله اللافي ومذيلاً بإمضائه

واضاف البيان الذى تحصلت “المختار العربى ” على نسخة منه إن المجلس وبصفته القائد الأعلى للجيش الليبي حسبما نص الاتفاق السياسي الموقع في جنيف سبق وحذر من أي تصرفات أحادية يمكن أن يتم إستغلالها من قبل أطراف أخرى وتؤدي لإعادة الصراع من جديد بما فيها المناورات أو الاستعراضات العسكرية ، على حد وصف البيان .

وأشار البيان أن المجلس سبق وان شدد على منعه أي لقاءات أو أحاديث إعلامية من قبل أي طرف عسكري، دون إذن مسبق من القائد الأعلى.

وناشد البيان الأطراف جميعا (دون أن يسميها) والدول التي ترعى الاتفاق، والبعثة الأممية أن تؤي دورها في الحفاظ على ما تم إنجازه حسب وصف البيان .

لهذه الشخصيات ..حفتر يوجه الدعوة لحضور عرض عسكرى بمناسبة ذكرى عملية الكرامة

يذكر أنه  قد أعلن قبل بضعة أيام عن إقامة احتفال بالقاعدة العسكرية فى مطار بنينا بمدينة بنغازى يوم غدا السبت يتخللها عرض عسكرى كبير احياء للذكرى السابعة لعملية الكرامة ، كما وجه المشير خليفة حفتر باسمه وبصفته الدعوة للرئاسات الثلاث المجلس الرئاسى وحكومة الوحدة الوطنية ومجلس النواب لحضور الاحتفال . ويعد هذا البيان المنشور اليوم هو أول رد فعل من الشخصيات الرئاسية التي وجهت اليها هذه الدعوات في ما قالت مصادر غير رسمية أن المتحدث باسم الحكومة محمد حمودة صرح لناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي أن حكومة الوحدة الوطنية لم تتسلم أي دعوة بشكل رسمي بعد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر