المنفي وبن زايد يتشاوران حول مؤتمر برلين بشأن ليبيا

بحث رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد تطورات العملية السياسية في ليبيا بما في ذلك التشاور حول مؤتمر برلين الثاني المقرر عقده في 23 يونيو الجاري، وكذلك العلاقات الثنائية بين البلدين.

جاء ذلك خلال اجتماعًهما في قصر الشاطئ، بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث أكد خلاله بن زايد موقف بلاده الثابت تجاه دعم ليبيا وتحقيق تطلعات شعبها نحو الاستقرار والتنمية والوحدة.

من جهته أثنى المنفي على «مواقف دولة الإمارات الإيجابية في دعم ليبيا وشعبها، ومساندتها في المحافل الدولية»، مشيرا إلى «عمق العلاقات بين الإمارات وليبيا والتطلع نحو مزيد من التعزيز والتطوير لهذه العلاقات خلال الفترة المقبلة لما فيه مصلحة البلدين».

ومن جانبه، عبر بن زايد عن تمنياته للمنفي بـ«التوفيق مع إخوانه في المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية، في قيادة بلادهم إلى بر الأمان».

الخارجية الألمانية: إخراج القوات الأجنبية من ليبيا أبرز بنود مؤتمر برلين القادم

وتناولت المباحثات العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى «تطورات العملية السياسية في ليبيا والجهود المبذولة لدفعها إلى الأمام، فضلا عن عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك».

وشدد بن زايد على «تقديم جميع أوجه الدعم والتعاون للتغلب على التحديات القائمة في ليبيا، ومواصلة العمل مع الأطراف الإقليمية والدولية من أجل تعزيز أركان السلام والاستقرار، وفق ما يتطلع إليه الشعب الليبي الشقيق».

حضر اللقاء وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش، وعدد من المسؤولين الليبيين، فيما حضره من الجانب الإماراتي رئيس مجلس إدارة شركة مطارات أبوظبي محمد بن حمد ونائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني علي بن حماد الشامسي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر