الاتفاق بين ليبيا وتونس على تدشين خط بحري

عقد وكيل الديوان وشؤون النقل البحري بوزارة المواصلات وسام الإدريسي اجتماعًا مع وفد من وزارة النقل واللوجستيك التونسية.

وأوضح مكتب شؤون الإعلام بالوزارة، في بيان أن الاجتماع بمناسبة تدشين الخط الجوي بين تونس وليبيا عن طريق شركة الخطوط السريعة، وفي اطار استكمال التكامل الاقتصادي بين البلدين وفتح صفحة اقتصادية جديدة، مشيرًا إلى أنه شهد بحث سير العمل على إنشاء خط بحري وإعادة تشغيل خط مواصلات النقل الجماعي للحافلات.

وأكد الجانبان الليبي والتونسي على وجوب مشاركة ممثلي جميع الأجهزة العاملة بالمنفذ من جانب ليبيا وتونس في الزيارة، وعمداء البلديات المتاخمة للحدود الليبية التونسية من كلا الجانبين، فيما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة الخطة المراد تنفيذها لتسهيل الحركة وحلحلة المشاكل التي قد يتم مواجهتها.

السفارة التونسية: استئناف الرحلات الجوية التونسية السريعة إلى ليبيا

هذا وضم الاجتماع من الجانب الليبي وكيلي الوزارة لشؤون الطيران والنقل الجوي خالد السويسي وشؤون الطرق والنقل البري فضل الله راف الله، ورئيس مركز ادارة وتشغيل المنافذ البرية الطاهر المحمودي، ورئيس مصلحة النقل البري أحمد بو ودن، ومدير مكتب التعاون الفني عادل بخيت

وفي ذات السياق كان الوفد التونسي بعضوية السفير التونسي الأسعد العجيلي والقنصل العام توفيق القاسمي، والمستشار الاقتصادي للسفارة إسكندر بو سامي، والقائم بالأعمال ماهر الرياحي ومديرة الإدارة العامة للطيران المدني التونسي أسماء المكي.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر