المنقوش: أحاول استعادة هيبة الدولة الليبية ولا أبالي بالضغوطات

 

أكدت وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش، أنها تقبل أي نوع من الحروب على وسائل التواصل الاجتماعية أو الحروب ذات الأيديولوجيات المعينة، مشددة على أن “استراتيجية الحكومة واضحة وترغب في التغيير كذلك”.

وقالت المنقوش خلال  لقائها مع طلبة المعهد الدبلوماسي في طرابلس، “أحاول استعادة هيبة الدولة الليبية بما فيها هيبة الجواز الدبلوماسي”.

وذكرت المنقوش أنها تواجه بصد عنيف جداً خاصة من المسؤولين، مردفة أن “بعض البرلمانيين يريدون جوازا دبلوماسيا حتى لأطفالهم، وبعض المسؤولين لا يجوز لهم الحصول على الجواز الدبلوماسي بحكم القانون”.

وتابعت؛ “أواجه محاربة كبيرة في هذا الموضوع”،مضيفة “ولكن التغيير ليس مستحيل وبرغم كل هذه الضغوطات ولكنني لا أبالي”.

المنقوش: سنعمل على تحرير القرار السياسي وإطلاق مصالحة وطنية شاملة

وأكدت “المنقوش” أن “المهم هو تفعيل دور القانون وتنظيم القانون الدبلوماسي، بما فيه موضوع التمديدات في الخارج للسفراء والقناصل والقائمين بالأعمال والجوازات الدبلوماسية وإعطاء الفرص للغير”.

وأوضحت وزيرة الخارجية أنه “من المتوقع أن تبدأ الخطوط المالطية والإيطالية رحلاتها من المطارات الليبية مع نهاية يوليو أو بداية أغسطس”، معقبة؛ أن “هناك مساعي لرفع الحظر عن الطيران الليبي وتسهيل التأشيرات لرفع المعاناة عن المواطنين من الطلبة والمرضى”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر